هدم متواصل في النقب.. الاحتلال يضيّق الخناق على الفلسطينيين تمهيدًا لتهجيرهم

هدم متواصل في النقب.. الاحتلال يضيّق الخناق على الفلسطينيين تمهيدًا لتهجيرهم

النقب /PNN- اقتحمت قوات الاحتلال، صباح اليوم الأحد، قرية أبو تلول في النقب المحتل برفقة آليات الهدم، لتنفيذ عمليات هدم جديدة ستطال منشآت وممتلكات للأهالي، في إطار سياسة متواصلة تستهدف الوجود الفلسطيني في المنطقة.

وتأتي هذه العمليات ضمن تصعيد مستمر تشهده قرى النقب، حيث تكثف قوات الاحتلال إجراءات الهدم والملاحقة بحق السكان الفلسطينيين، خاصة في القرى التي ترفض الاعتراف بها وتحرمها من أبسط الخدمات والبنى التحتية.

وتشير المعطيات إلى أن وتيرة الهدم تتصاعد ضمن مخططات للاحتلال تهدف إلى حصر أكبر عدد ممكن من أهالي النقب في مساحات محدودة داخل البلدات والمدن المعترف بها، مقابل تهجير سكان القرى مسلوبة الاعتراف والبالغ عددها 38 قرية يقطنها نحو 90 ألف فلسطيني.

ويرى مختصون أن هذه السياسات تمثل محاولة لإعادة تشكيل الواقع الديمغرافي والجغرافي في النقب، تمهيدًا لإقامة مشاريع وبلدات استيطانية على أراضي القرى الفلسطينية المهددة بالإزالة.

وفي الوقت ذاته، تعاني بلدات النقب من تضييق متعمد على التوسع العمراني، نتيجة محدودية مسطحات البناء وتأخر المصادقة على الخرائط الهيكلية، ما يجعل الحصول على تراخيص البناء أمرًا بالغ الصعوبة، ويعرض المزيد من المنازل والمنشآت لخطر الهدم.

أحدث الأخبار