القدس – PNN - قال رئيس الوزراء الإسرائيلي Benjamin Netanyahu إن “المهمة في لبنان لم تنته بعد”، مؤكداً استمرار العمليات العسكرية في الجنوب اللبناني، ومشدداً على أن القوات الإسرائيلية تعمل على إقامة “حزام أمني عازل” في المنطقة.
وأضاف نتنياهو في كلمة ألقاها اليوم الأربعاء أن هناك “ما يزال يجب فعله في لبنان”، في إشارة إلى استمرار النشاط العسكري الإسرائيلي، مؤكداً أن الجيش لن ينسحب مما وصفها بـ“المناطق الأمنية” في الجنوب اللبناني.
وتأتي هذه التصريحات في ظل استمرار التوتر على الحدود اللبنانية–الإسرائيلية، حيث تتحدث تل أبيب عن ترتيبات أمنية تهدف إلى منع أي هجمات محتملة من قبل Hezbollah، فيما تصفها بيروت بانتهاكات متكررة لسيادتها.
وفي الملف الإيراني، شدد نتنياهو على أن إسرائيل نفذت “العديد من العمليات داخل إيران”، مؤكداً أن بلاده تعمل على منع طهران من امتلاك سلاح نووي، قائلاً إن “إيران لن تحصل على سلاح نووي ما دام هو رئيساً للحكومة”، معتبراً ذلك “تهديداً وجودياً” لإسرائيل.
وفي السياق ذاته، كرر وزير الدفاع الإسرائيلي Yoav Gallant موقفه بأن الجيش الإسرائيلي لن ينسحب من جنوب لبنان، حتى في حال وجود طلب أميركي، مشيراً إلى ضرورة الحفاظ على ما وصفه بالأمن الاستراتيجي للسكان في شمال إسرائيل.
وتعكس هذه التصريحات استمرار التصعيد السياسي والعسكري على الجبهتين اللبنانية والإيرانية، في وقت تتكثف فيه التحذيرات الدولية من توسع رقعة المواجهة في المنطقة.






