بيروت / PNN- سادت حالة من التضارب بشأن أنباء انسحاب جيش الاحتلال من أجزاء من المنطقة العازلة التي أقامها في جنوب لبنان، في ظل تصريحات أميركية تحدثت عن تنفيذ الخطوة، مقابل معطيات ميدانية ومصادر مطلعة نفت حدوث أي انسحاب فعلي حتى الآن.
ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية قوله إن إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة في جنوب لبنان، واصفا الخطوة بأنها "بادرة حسن نية" تجاه الحكومة اللبنانية، ومشيرا إلى أن الجيش اللبناني مطالب بالانتشار في المناطق التي أُخليت.
في المقابل، أوضحت مصادر لبنانية أن قوات الاحتلال لم تنفذ حتى الآن أي خطوات انسحاب فعلية على الأرض.
وبحسب المصادر، ما تزال أسباب عدم تنفيذ الانسحاب غير واضحة، وسط تقديرات تتراوح بين تأجيل الخطوة إلى موعد لاحق أو التراجع عنها نهائيا، في ظل غياب أي توضيح رسمي من الجانب الإسرائيلي أو الأميركي.
ويأتي ذلك في وقت لم تصدر فيه إسرائيل إعلانا رسميا يؤكد حصول الانسحاب، فيما تشير المعطيات الميدانية المتداولة إلى عدم تسجيل تغييرات واضحة على انتشار قوات الاحتلال في تلك المناطق حتى الآن.








