داهمت البيوت وعاثت فيها خراباً.. اعتقالات واعتداءات لقوات الاحتلال ومستوطنيه في الضفة

داهمت البيوت وعاثت فيها خراباً.. اعتقالات واعتداءات لقوات الاحتلال ومستوطنيه في الضفة

مدار نيوز \

صعّد جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، من اعتداءاتهم في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، عبر سلسلة اقتحامات واسعة للمدن والقرى والمخيمات، تخللتها مداهمات للمنازل واعتقالات وإغلاقات للطرق، بالتزامن مع اعتداءات استيطانية استهدفت الأراضي الزراعية ورعاة الأغنام.

وفي رام الله والبيرة، هاجم مستوطنون صباح السبت أطراف قرية المغير شرق المدينة، بعدما قصّوا سياجًا حديديًا يحيط بأرض زراعية وأطلقوا أغنامهم داخلها، ما ألحق أضرارًا بالمزروعات والأشجار، في استمرار لاعتداءات متكررة تتعرض لها القرية ومحيطها، ضمن سياسة تستهدف التضييق على الأهالي والاستيلاء على مزيد من الأراضي لصالح التوسع الاستعماري.

كما أغلقت قوات الاحتلال عددًا من المداخل والطرق الرئيسية شمال غرب رام الله، شملت حاجزي النبي صالح وعابود، إضافة إلى مدخل مدينة روابي وبلدة عطارة.

ونصبت حاجزًا عسكريًا على مدخل عين سينيا ومنعت مركبات الأهالي من الخروج، وحاجزًا آخر على مدخل عطارة ومنعت المركبات المتجهة نحو بلدة بيرزيت، ما أدى إلى شل حركة تنقل الأهالي في المنطقة.

وفي طوباس، اقتحمت قوات الاحتلال بعد منتصف الليل قرية تياسير شرق المحافظة، وانتشرت في أحيائها، قبل أن تداهم عددًا من منازل الأهالي وتفتشها وتعبث بمحتوياتها، وسط إطلاق قنابل صوتية خلال الاقتحام، والتنكيل بالسكان.

وفي جنوب الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال عمارة سكنية في منطقة سنجر بمدينة دورا، وحولتها إلى ثكنة عسكرية، فيما اعتقلت الشاب محمود أحمد أبو عرام بعد مطاردة رعاة الأغنام في منطقة واد رحيلة قرب خربة الركيز بمسافر يطا.

كما أقدم مستوطنون على مهاجمة منزل المواطن نظام طالب شلالدة في منطقة واد سعير، وحاولت إدخال أغنامها إلى داخل المنزل ومحيطه، ظغلا أن تصديه لهم حال دون ذلك.

كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وأغلقت عددا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية.

أما في القدس، فاقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء في بلدة كفر عقب شمال المدينة، قبل أن تداهم مخيم قلنديا، بينما اقتحمت لاحقًا مخيم الأمعري في مدينة البيرة.

وفي محافظة جنين، اقتحمت قوات الاحتلال قرية زبوبا غرب المدينة، وداهمت عددًا من منازل الأهالي وعاثت خرابًا في محتوياتها، كما أغلقت عدة طرق في القرية ونفذت حملة اعتقالات، في وقت أظهرت فيه مشاهد ميدانية استمرار إغلاق الطرق وإعاقة حركة الأهالي .

أحدث الأخبار